اليوم الـ15 على العدوان: 29 شهيدا وتحذير اسرائيلي من تصعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليوم الـ15 على العدوان: 29 شهيدا وتحذير اسرائيلي من تصعيد

مُساهمة  Admin في السبت يناير 10, 2009 1:45 pm

اليوم الـ15 على العدوان: 29 شهيدا وتحذير اسرائيلي من تصعيد
عدد القراء : 1509

10/01/2009 لم يتورّع الاحتلال عن مواصلة المجازر والتدمير في اليوم الـ15 على عدوانه على غزة، حيث بلغ عدد الشهداء 821 شهيداً فلسطينياً بينهم 93 امرأة و 235 طفلاً وستون مسناً و3500 جريح.
وقد حذر العدو الصهيوني من تصعيد مقبل للعدوان على مدينة غزة داعياً السكان الى عدم الاقتراب من ما وصفها "العناصر الارهابية" ومخازن السلاح والوسائل القتالية. وقالت المناشير التي القتها الطائرات الاسرائيلية بالالاف على مدينة غزة بالعربية "ستصعد قوات جيش الدفاع من عملياتها في الفترة القريبة ضد الانفاق ومخازن الوسائل القتالية والعناصر الارهابية في كل ارجاء القطاع".
واضاف المنشور "من اجل سلامتكم وسلامة عائلاتكم. انكم مطالبون بالامتناع عن التواجد بالقرب من العناصر الارهابية والمخازن والوسائل القتالية والمواقع التي تتم منها عمليات ارهابية". وتم توجيه الرسالة نفسها عبر الهواتف النقالة لسكان قطاع غزة.

هذا وافادت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 29فلسطينياً وعشرات الاصابات ، اليوم السبت، في غارات وقصف للاحتلال على جنوب وشمال القطاع. ولفت مراسلنا الى ان العدو لم يلتزم بهدنة الثلاث ساعات. واشار الى ان المجزرة في شرق جباليا صباح اليوم بلغت حصيلتها 8 شهداء والعديد من الجرحى من عائلة واحدة حيث استهدف القصف بالصواريخ عائلة عبد ربه بعد خروجها للتزود بالمواد الغذائية بعد عدم تمكنها من ذلك سابقاً. واستشهد مساء فلسطينيان بغارة على سيارة في مخيم الشاطئ في غزة.

كما واعلنت مصادر طبية عن استشهاد طفلين شقيقين واصابة والدهما، وعشرة اخرين بجراح، في قصف نفذه الجيش الاسرائيلي مساء السبت على تجمع للسكان قرب برج السلطان شرق جباليا.

واستشهد احد عناصر القسام، احمد الشاعر من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وهو يسير على قدميه بعد تعرضه للقصف، واستشهد مواطنان واصيب عدد اخر في قصفت نفذته الطائرات الاسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم الشاطيء.
وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين في رفح، ما ادى الى استشهاد المقاوم احمد الشاعر، واصابة اخر بجراح
وقد اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان صحافي "استشهاد اثنين من مقاتليها من بينهم شمس عمر (34 عاما) من وحدة الاستشهاديين اثر استهدافه في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ فجر السبت".
هذا وكانت اعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف اسرائيلي مدفعي على جباليا شمال قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ "استشهد خمسة مواطنين في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق جباليا شمال قطاع غزة".
واستشهد في وقت سابق ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان في غارة جوية اسرائيلية على شرق جباليا شمال قطاع غزة. والشهداء الثلاثة من عائلة عسلية اثنان منهما اخوة".

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة ليل الجمعة السبت استهدفت عددا من المنازل في قطاع غزة اضافة الى مصنع للخياطة وسط قطاع غزة.
وافاد شهود عيان ان "الطيران الاسرائيلي قصف الساحة الخلفية للمستشفى الاوروبي جنوب قطاع غزة صباحا ما ادى الى تدمير الجدار الخلفي للمستشفى وتكسر عدد كبير من نوافذه". واستهدفت غارة اخرى، سيارة اسعاف كانت تقلّ جريحاً، ما ادى الى اصابة السائق واصابة الجريح من جديد.
وقد تواصلت الاشتباكات المسلحة والقصف المدفعي والغارات الاسرائيلية في حي الزيتون شرق غزة وشرق جباليا وشمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fedaili.nouvellestar.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى